Jinan Zeidan's Blog

Just another WordPress.com weblog

ابتسم أنتَ لبناني

 

 

 

 ….

ابتسم أنتَ لبناني.. فكلمة لبناني أصبحت مرادف لكلمة بطل،أصبحت مرادف لكلمة شهادة،كلمة لبناني أصبحت المعنى الأساسي لكلمة صمود…فابتسامة اللبناني الممزوجة بالألم والمرارة والحرقة هي التي تتكلم لتقول:”لا أريدُ أن أتعلّم الكره في وطن علّمني المحبّة،لا أريدُ أن أعيش حياة مليئة بالانقسامات والكذب والخداع في وطن علّمني الصدق والانفتاح والأمانة.”

ابتسم أنتَ لبناني لأنكَ شاهدتَ الكثير والكثير وما زلتَ تُؤمن بالحياة،لأنكَ رغمَ الحروب التي جرت والدماء التي أُريقت على أرضكَ ما زلتَ تقاوم بقوّة وتطالب بصوت عالٍ بحقكَ،تطالب بالأمن والأمان والسلام…ما زلتَ تواجه الخيبات ببصيص أمل ولم تنكسر….

ابتسم فانتَ ابنُ وطن ما زال يواجه الحروب الباردة بعد الحروب الدامية التي واجهها،الحروب الباردة التي لا تستثني أحد ولها عدة أهداف منها زرع الفتنة والحدّ من الادمغة التي ترفع اسم الوطن عالياً وزرع الجهل فيها والقضاء على السلام والعيش المشترك….

ابتسم فأنتَ ابنُ وطنٍ يزفُّ الشهداء فخراً…يقاوم الارهاب بشجاعة ويتعالى على جراحه ليُبقي علم بلاده عالياً وأرزه شامخاً ورغم كل ما جرى ويجري يرفض الخضوع.

ابتسم فالحياة تَليقُ بكَ، اذا كنتَ خارج لبنان في أي بلد كان وسألكَ أحدهم عن هويتكَ ، ابتسم وقُل لهُ انكَ لبناني وسوف يُدرك فورا بأنكَ مواطن غير عادي….بأنكَ مواطن استثنائي…..

                   جنان  زيدان

Advertisements

December 7, 2009 - Posted by | Arabic, Lebanon

No comments yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: