Jinan Zeidan's Blog

Just another WordPress.com weblog

في مهب الريح

ارتعشت يديها خوفاً وتملَّكها الغضب الشديد، فثارت على الحياة وعلى نفسها وتمنَّت لو أنها لم تَعِش لتشهد تلك اللحظة التي زارتهاعلى غفلة منها ومن زوجها،تلك اللحظة التي خطف فيها الموت منها ابنتها في ريعان شبابها، تصبَّرت بالايمان لكنها تحولت من انسانة حيَّة الى جسد انسانة تناثرت أشلاء روحها في كل مكان مرَّ فيه طيف ابنتها،تحولت الى جسد أسكرتهُ صدمة القدر فتطاير قلبهُ في مهب الريح …!!
…مؤلمةٌ هي لحظات الوداع لكن الألم الأكبر كان عندما ودَّعتُ صديقتي على أمل أن ألقاها في وقتٍ قريب لكنها رحلت من دون وداع ..تاركةً ورائها قلوب تعتصر حزناً عليها…تاركةً ذكريات هي كل ما تبقَّى لنا بعد رحيلها .ذكريات تارةً تُبكينا وتارةً أخرى تُضحكنا لكنَّها تبقى ذكريات.. فصفعة الواقع تكون أقوى من أن نتحمّلها ليُعيدنا اليه وليجعلنا نواجههُ بقوة وشجاعة اكثر لكنَّه يفشلُ دائماً لأننا نبقى ضُعفاء أمام ذكراها…
تستمر عجلة الحياة بالدوران لا تتوقف..حتى الطبيعة ترحل فيها فصول لتأتي أخرى،تذبل فيها ورود لتحيا أخرى لكن..لما لا نتقبَّل فكرة أن يخطف الموت منا من نحب..هل الطبيعة تتمرَّد على الواقع وتلعن وجودها ما أن يأتي فصل ليقضي على الآخر أم أن ايمانها أكبر من ايماننا نحنُ البشر ؟
عاجلاً أم آجلاً سنرحل من هذه الحياة منّا من يرحل باكراً ومنّا من يبقى على قيد الحياة يعيش على ذكرى من رحلوا فتصبح كالروح التي تُحييه ،ومنّا من تُرعبه فكرة أن يخسر من يُحبِّهُم وهو على قيد الحياة فيتمنى ان يرحل قبلهم …
الرحيل يبقى رحيل..والفراق يبقى أليم..والخوف من فقدان أحدهم يبقى مطروحاً والشجاعة لمواجهة الخسارة تتفاوت بين شخص وآخر…وحدها الذكرى تبقى بجوارنا ولا تخذلنا تتمسّك بنا كما نتمسّك نحن بها..نكَمِّل بعضنا البعض الى أن يحين الوقت فنتخلّى عنها لنُصبح بدورنا ذكرى في حياة من أحبَّنا ,نرحل الى عالم آخر ونحن على يقين بأن الذكرى لن تفارقهم لكنّهم سيتحولون الى أجساد تتطاير أشلاء قلوبها في كل مكان تناثرت فيه ذكرياتنا..
يبقى عذاب الرحيل كندبة لا شيء يمحيها وكلما مرَّ عليها الوقت يتعتَّق الألم فتُُصبح أكثر ايلاماً ..أما أمل الملقى يضيع بلحظة كما تضيع السعادة يُحلّق كما تُحلِّق أرواحنا الى الأعالي…. فبلحظة واحدة يقررها القدر تصبح حياتنا بأكملها…في مهب الريح..!!!

جنان زيدان

Advertisements

December 9, 2009 - Posted by | Arabic, Death, friendship, Life

No comments yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: