Jinan Zeidan's Blog

Just another WordPress.com weblog

ماذا ستقولون لشعب لبنان العظيم..!?!?

بعد ان جعلتم من الزوجة ارملة ، ومن الأطفال الذين يعيشون تحت جناح عائلة بامان الى أطفال أيتام..ومن العائلات المترابطة عائلات مفككة…ماذا ستقولون لهم…؟؟ يا حضرة زعماء و سياسيوا هذا البلد العظيم.. ماذا ستقولون لهم ؟؟….بعد أن شحنتم النفوس وحللّتم هدرالدماء بعيداً عن عائلاتكم التي تقطن معظمها خارج البلاد حرصاً على سلامتها ، والشعب العظيم يصفق لكم ، ويتبعكم الى الساحات للاعتراض وللاحتجاج معرضاً نفسهُ للخطر….رفعتم أصواتكم عالياً فصفقوا لكم..هددتم رافعين أصابعكم ،فأعجبوا بكم أكثر واكثر…
بالدم وبالروح فداءً لكم رحلوا ، فاجتمعتم بعد رحيلهم وصافحتم بعضكم بعضاً وضحكتم امام عدسات الكاميرات ، دون أن تشعروا بالقليل من الخجل ، ودون أن تفكروا للحظة ما شعور ذوي وأصدقاء هؤلاء الذين رحلوا ضحية شحنكم الطائفي والسياسي …
ماذا ستقولون لذوي ضحايا أحداث الجامعة العربية التي وصفت آنذاك بالثلاثاء الأسود والخميس الدامي..ماذا ستقولون لذوي ضحايا السابع من أيار و ذوي ضحايا الأحداث التي جرت في منطقة عين الرماني واحداث كنيسة مار مخايل..ماذا ستقولون لذوي الضحايا الذين رحلوا في اشتباكات فرديّة؟..
تظهرون على الشاشات في مقابلات تلفزيونيّة لا تتغيرون ولا تتعبون ، لكن اللعبة تتغير ، قواعد جديدة لكسب ثقة الشعب مجدداً وتحت الطاولة اتفاقات للنيل من هذا الشعب ولسرقته بطريقة جديدة ولاذلاله بوسائل أخرى..وما يقهرني انكم لا تكّفون عن الضحك وعيون آلاف الناس تشاهدكم باكية وأنتم تقتلون أبنائها مرّة أخرى….
يا حضرة زعماء ومعظم سياسيوا هذا البلد ولن أقول المحترمين…كفاكم تضليلاً للشعب، فالشعب عظيم ولكن لا تستحقون أن تحكموا شعباً كشعب لبنان ، لأنكم لا تمتّون للعظمة بصلة …
فلو أنكم تعرفون معنى الكرامة لكان نصفكم اعتزل السياسة منذ زمن بعيد ، لكن المحافظة على الكرسي تفوق أهمية من المحافظة على كرامتكم..فلماذا ستكترثون لأشخاص قدموا حياتهم من أجل القضية ،فرحيلهم لا يعني لكم شيئاً لأن قضيتكم التي تموتون من أجلها هي الحفاظ على الكرسي لأطول وقت ممكن….
ماذا ستقولون لشعب قدّم اغلى ما يملك فداءً لكم..لشعب خنتم ثقته مرات ومرات عدة ، مذا ستقولون لأم سامر التي اغتيل ابنها مرّة وبالافراج عن القاتل، تُغتال هي كل يوم ألف مرّة…ماذا ستقولون لشعب لا يطلب الا أن تأمنوا لهُ الحماية وتحققوا العدالة له في وطنه حين يحتاجها لا يجدها ، فتخيبون أمله بوعود زائفة واتفاقات كانت تُعقد من تحت الطاولة ….
لا أعلم ماذا ستقولون لهم ، هم العظماء….ولا أعتقد أنكم ستقولون شيئاً..ولكن أعلم ما يقوله الشعب الذي يُقتل كل يوم حين يراكم تتصافحون وتبتسمون بعد أن كنتم تصرخون وترفعون أصابعكم عالياً…يقول كلمتين..: “عارٌ عليكم..”

جنان زيدان

Advertisements

December 19, 2009 - Posted by | Arabic, Lebanon, Politics

No comments yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: