Jinan Zeidan's Blog

Just another WordPress.com weblog

وطنيّون ولكن…

وطنيون نعم، ولكن… فاسدون أيضاً، هذه حقيقة معظم حكام لبنان. فسرقة المواطن لم تعد من أولوياتهم فقد حصلوا ويحصلون على أموال الشعب، ولكن الآن أتى ما هو اعظم وسيترحّم المواطن اللبناني على سرقة أمواله، سيترحّم المواطن اللبناني غلى الوعود الزائفة التي اعتاد أن يسمعها من المسؤولين سيترحم المواطن اللبناني على كل ذلك لأن الكارثة أصبحت تطال الامن الاجتماعي والصحي على حدٍ سواء..

أدوية فاسدة مستوردة من باكستان، تليها باخرة قمح فاسدة مليئة بالحشرات مستوردة من أوكرانيا. والسؤال:” تم توقيف الباخرتين ولكن كم من باخرة مرّت مرور الكرام ودخلت الأراضي اللبنانيّة؟ أستطيع أن أجيب عن هذا السؤال وسأقول:” بقدرما يملك معظم المسؤولين والحكام ضمير ومسؤولية وصدق اتجاه هذا الشعب.”  مما يعني لقد مرّ على مرّ السنين مئات لا بل ألآلاف البضائع الفاسدة ولم يُحرّك أحداً ساكناً….

131صندوقاً من الأدوية المزورّة يحاولون تمريرها الى الأراضي اللبنانيّة، لكي تدخل الصيدليات وتزيد المريض علّة وألم ، أين ضمائركم أيها الفاسدون…؟  ألا ترون ما يمرّ به المواطن اللبناني من أزمات مالية وبأية طريقة يحصل فيها على المال؟ فمقابل تأمين دواء واحد لاحد أفراد عائلته لا يستطيع تأمين غداء لهم بالمقابل، فكيف اذا ما كان الدواء مزوّر وكل آمال المريض معلًقة على هذا الدواء ليخفف من آلامه . بأي حق تتحول حياة المواطن الى صفقة، وبأي حق بدل أن تسهروا على راحته تنامون انتم وحياته مهددة بسببكم…

بعد الباخرة المحمّلة بالأدوية تلتها باخرةالقمح التي كان من المقررتمريرها كبضاعة صالحة ولكن بعد الكشف عليها وفضح ما تحويه حاولوا تمريرها على أنها بضاعة للعلف، ومجددأ أعود لأسأل” كم من سفينة كانت تحمل القمح الفاسد ودخلت دون أن يعلم بأمرها أحد على مر السنوات الماضية؟ وأعود لاُجيب عن هذا السؤال:” بقدر ما نصب على المواطنون بعض الحكام وبعدد المرات التي باعوا فيها كرامتهم لاذلال شعبهم….

الفساد… بيع الكرامات… السرقة… التزوير…تجارة المخدرات…وأكثر، كل هذا يزداد يوماً بعد يوم، والسبب هو المسؤولون عن هذا الوطن، الفساد يزداد يوماً بعد يوم  والسبب الاستهتار بالأمن الاجتماعي والصحي، الاستهتار بشعب بأكمله …. ألوم معظم المسؤولين وليس جميعهم، فالبعض وطنيون يسهرون على الوطن وعلى أمنه ويحاولون جاهدين حماية المواطنين، ولكن في مكان ما يقفون في الوسط حائرين والسبب عندما يتواجدون على طاولة واحدة مع مسؤولون وطنيون أيضاً ولكن … فاسدون!

جنان زيدان

Advertisements

April 17, 2010 - Posted by | Arabic, Beirut, Death, Human Rights, Lebanon, Life, Middle East, news, Politics, Poverty, Speak, Thought

3 Comments »

  1. alla y2awiki ya jinan,i’m so proud 2 know u and be ur teacher

    Comment by howaida | December 15, 2010 | Reply

  2. Very Nice Article !
    Keep on writing Jinan 😀

    Comment by philip | April 19, 2010 | Reply

  3. Great Job !!! you are saying what others are afraid to say, But be careful girl, it seems you are very brave… You have an amazing Blog!

    Comment by Omar | April 17, 2010 | Reply


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: